نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 والتحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية والتحويلات وتقليل الاغتراب

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 والتحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 ، تنسيق الدبلومات الفنية ، نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية ، نتيجه تنسيق الدبلومات ، نتيجه تنسيق الدبلومات الفنيه 2022 ، نتيجة التنسيق .

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن وجود صلة بين نتائج تنسيق الدبلومة الفنية لعام 2022 ورقم المقعد، مؤكدة أن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد جارية بالتنسيق الكامل مع الجامعات المنتشرة في المحافظات المختلفة.

وقالت الوزارة إن طلاب الدبلوم الفني لديهم مواقع في الجامعات التكنولوجية الجديدة، وهي مصممة لمساعدة الطالب على الاستعداد للقوى العاملة.


اعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح موقع التنسيق الالكتروني لطلبة الشهادات الفنية (الدور الاول - الثاني) لتسجيل رغباتهم ابتداء من الخميس 15/9/2022 وحتى السبت 24/9/2022.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

بعد الثانوية العامة (258028) طالب وطالبة مقدمين على موقع التنسيق الإلكتروني من نظام الشهادات الفنية (3-5 سنوات) والمعاهد المتوسطة لنظام السنتين.

وتم ترشيح ما مجموعه 25،093 طالبًا وطالبة، بناءً على تفضيلاتهم ودرجاتهم التراكمية، ضمن الحدود الموضوعة لكل نوع من أنواع الشهادات. وذلك وفقًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات.

تقليل الاغتراب .

سيفتح موقع التنسيق الإلكتروني للحد من تحويلات المغتربين من الأربعاء 28 سبتمبر 2022 حتى الجمعة 30 سبتمبر 2022.


التحويل بين الكليات الجامعية 

يمكت للطلاب التحويل بين الكليات الجامعية عن طريق موقع مكتب تنسيق الدبلومات الفنية 2022  , وفق الشروط والضوابط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات وهي كالتالي:

  1. التحويل المُناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات.
  2.  التحويل غير المُناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة.
  3.  الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
  4. التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.
  5. لا توجد تحويلات ورقية.
  6. التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
  7. استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).
  8. تكون المُفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب.

التحويل بين المعاهد العليا الخاصة والمتوسطة 

إذا تم ترشيح الطالب أثناء عملية التنسيق للالتحاق بإحدى المعاهد العليا الخاصة أو المتوسطة، فيمكنه فقط التقدم للتحويل الإلكتروني إلى معهد آخر له نفس التخصص أو تخصص لا مثيل له. 

يجب أن يستوفي الطالب الحد الأدنى من المتطلبات التي حددها المعهد الذي يرغب في التحويل إليه. كما ستؤخذ في الاعتبار النسبة المئوية المحددة والقدرة الاستيعابية والأولوية من الإجمالي.كما لا توجد تحويلات ورقية.

وفي جميع الحالات اللتي ذكرنها سابقا يكون للطالب تحويل مرة واحدة فقط وذلك باستيفاء الحد الأدني للمعهد المراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.



تعليقات