recent
أخبار ساخنة

تنسيق الثانوية العامة 2022 للقبول في الكليات | رابط تسجيل حجز اختبارات القدرات (موقع التنسيق الالكتروني)

 تنسيق الثانوية العامة 2022 للقبول في الكليات الحكومية 

تنسيق الثانوية العامة 2022 للقبول في الكليات | رابط تسجيل حجز اختبارات القدرات (موقع التنسيق الالكتروني)

تنسيق الثانوية العامة 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، بدء مكتب التنسيق بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية. وسيرأس المكتب مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور . 

سيكلف مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور بتنظيم وتنسيق كافة الأنشطة المتعلقة بالتعليم العالي. سيعمل المكتب أيضًا على تطوير استراتيجيات جديدة للتعليم العالي في مصر وسيكون مسؤولاً عن تنفيذ خطط وبرامج الوزارة.

بدء مكتب التنسيق بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية. سيكون المكتب مسؤولاً عن تنظيم وتنسيق جميع الأنشطة المتعلقة بقبول الطلاب في الجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالي. 

كما سيقدم المكتب خدمات التوجيه والإرشاد للطلاب وأسرهم في جميع القضايا المتعلقة بالتعليم العالي. بالإضافة إلى ذلك ، سيعمل المكتب على تطوير وتحسين نظام التعليم العالي في مصر.

إقراء ايضا :

تنسيق الثانوية العامة 2022 للقبول في الكليات الحكومية في مصر 

وفقًا للشروط والضوابط التي أصدرها المجلس الأعلى للجامعات هذا العام ، وفي ضوء جدول عمل مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد ، يُعلن بموجب هذا عن تنسيق قبول الطلاب في الجامعات والمعاهد. 

كما أعلنت وزارة التعليم العالي أنه من أجل مساعدة طلاب المدارس الثانوية على التسجيل لاختبارات القدرات عبر الإنترنت من خلال موقع التنسيق الالكتروني

سيتمكن الطلاب والطالبات من القيام بالتسجيل في اختبارات القدرات  اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 25/7/2022 وحتى السبت 6/8/2022 عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".


 رابط التنسيق الالكتروني  لتسجيل حجز اختبارات القدرات

سوف نعرض عليكم الان اعزائ الطلاب رابط التسجيل على موقع التنيسق الكتوني وذلك لحجز اختبارات القدرات للقبول في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2022-2023 كالتالي :

للدخول على الرابط  


google-playkhamsatmostaqltradent